Pages

Subscribe:

18 mars 2012

كيف تقوم بزيادة ارباحك في جوجل ادسنس


كيف تقوم بزيادة ارباحك في جوجل ادسنس : 

شروط اولية: 

- موقع ذو عدد زوار جيد او حتى مقبول 
- متحوى متجدد على الأقل مرة كل يومان 
- موقع خالي من الغش و صفحات فوركس للأدسنس 
- ضمير !



نبدأ الآن بالعوامل التي تأثر و تزيد او تقلل سعر و عدد النقرات :


اولا اماكن الأعلانات , ليس من المنطق رمي اكود جوجل ادسنس يمينا و شمالاً في صفحات الموقع , سنتكلم اولا عن أماكن الأعلانات

كيف تقوم بزيادة ارباحك في جوجل ادسنس Google AdSense

ما هو سبب سوء مكان الأعلان ؟ 

- في الحقيقة عدة عوامل اولا انت تضعه في مكان و كأنك تقول للزائر هذا اعلان لا تضغط عليه ولا تنظر له اساسا او انتبه امامك اعلان

- ثانيا افتح السورس ما الأسطر التي تسبق كود ادسنس "كود الجداول او ديف و كود الصورة" هل يوجد كلمات مفتاحية لا !! 
إذا لا تنتظر اعلانات ذات سعر ان تظهر بل ما سيظهر هي اعلانات كل شي بسنت 


1- إذا أول العوامل المهمة مكان الأعلان و ما يحيط به


نتكلم الآن عن كيفية انتقاء اماكن الأعلانات بما ان هذا اول عامل 

لتكن على ثقة انك انت يا مالك و مدير الموقع افضل من ينتقي المكان لأنك الأكثر دراية بموقعك 

2- الآن نأتي للعامل الثاني و المهم جدا الوان الروابط و خلفية الأعلانات

راعى ان تكون الوان روابط اعلانات جوجل نفس الوان الروابط في الصفحة و خلفية الاعلانات مطابقة تماما لخلفية التصميم 

مكان الأعلانات بعد تغيير الخطوط ستضاعفت الأرباح 400% و هذه نسبة كبيره جدا

امور يجب عليك معرفتها قبل ان نكمل حديثنا :

احصائيات واقعية : 


- كود ادسنس لإعلانات الصور ربحه اقل بكثير من الروابط النصية 
- تكرار كود ادسنس اكثر من مرة او مرتين في نفس الصفحة يقلل سعر الضغطة 
- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة "على الا يتجاوز سعر الضغطة السعر الذي حدده المعلن"

الآن نأتي للعامل الثالث

3- حجم الأعلان في الصفحة 


حقيقة لمستها من خلال تجاربي كلما زاد ارتفاع اعلان كود ادسنس زاد عدد الضغطات و السبب انها تعطي احتمالية اكبر ليراها الزائر و لكن بشرط الا تكون هذه الأعلانات على يمين و يسار الصفحة بل ان تكون في منتصف الصفحة و قريبة من المحتوى "و لكن بعيده عن الصور بشكل مقبول و إلا خالفت القوانين"

و اثبتت احجام square في ادسنس فعاليتها بخصوص هذه النقصة 

كيف تقوم بزيادة ارباحك في جوجل ادسنس Google AdSense

و خصوصا Large Rectangle انصح بإستخدامه 


ملاحظة هامة: موقع خامل متحوى غير متجدد لا ينطبق عليه اي شيء مما ذكر لأن هذا يقلل زوارك و يقلل نسبة ظهورك في محرك البحث (و ما دخل محركات البحث؟؟)




العامل الرابع زوار عائدين و زوار جدد

4- زوار عائدين و زوار جدد و زوار محركات البحث و خصوصا جوجل 


عامل مهم جدا 

بعد متابعتي لــ ادسنس و طريقة الخوارزمية في اظهار الأعلانات حسب العوامل التي ُحددت لها تم ملاحظة ان المكان الذي اتى منه الزائر يغير الاعلانات التي تظهر بنسبة لا تقل عن 85% 

لاحظ معي التالي اهمية الزائر بالنسبة لك و لأدسنس من الاعلى قيمة الى الأقل قيمة

خلينا اول شي نسهل الشرح بوضغ هذه القيم الافتراضية
 

- زائر جديد = 5 نقط
- زائر تم تحويله من محركات البحث = 5 نقط
- زائر تم تحويله من مواقع اخرى = 3 نقاط
- زائر يزورك كل يوم مرة = نقطتين
- زائر قام بزيارتك او زيارة هذه الصفحة = نقطة 


* ( هذه مجرد افتراضية وضعتها للشرح الأرقام هذه لا تدل على شيء خارج الشرح )

انظر الى المعادلات التالية و لنحسبها 

زائر جديد + تم تحويله من محركات البحث = 10 نقاط
زائر جديد و جاء مباشرة الى موقعك دون تحويل = 5 نقاط
زائر زار هذه الصفحة اكثر من مرة اليوم = نقطة
زائر جدي +د زائر تم تحويله من مواقع اخرى = 8 نقاط

عدد نقاط اعلى = اعلانات اغلى و اقوى


- جوجل ادسنس ممكن ان يقلل او يرفع سعر الضغطه لنفس الأعلان حسب الزائر و مكان الأعلان و التوافق مع الصفحة 

إذا نستنتج التالي : 

موقعين عدد زوارهم نفس الشي و لكن الموقع "أ" يجني 90% من زواره عن طريق مواقع اخرى و محركات البحث, و موقع "ب" زواره دائمين و القليل من الزوار الجدد 

المتوقع : الموقع "أ" ارباحه من جوجل ادسنس تعادل ثلاث اضعاف الموقع "ب" على اقل تقدير 


5- اهداف جوجل اناليتكس !!!! Analytics


ما يجهله الكثير ان جوجل ادسنس مربوط في جوجل اناليتكس "إن وجد" البعض سيقول و كيف عرفت , بصراحة لست متأكد و لكن بعد التجارب اثبت لي انهم مرتبطين على العموم لك حرية تصديق هذه النقطة ام لا , عن نفسي انا اصدقها 

اهم مراحل تجاربي هي معرفة ان جوجل اناليتكس مرتبطه نوعا ما في ادسنس 

قمت بتجربه كل ما في جوجل اناليتكس إلا الأهداف !! Goals 

ما هي الأهداف هي اداة يمكنك عن طريقها متابعة قسم محدد او اقسام او امور عديدة الغريب انه لا يسمح لك بأكثر من 4 فقط 

جرب ان تستخدها على احد اقسام موقعك و سترى ارتفاع في ارباح موقعك "يعتمد على حجم موقعك" 

مع ان جوجل يملكون جميع احصائيات موقعك بمجرد انك مشترك في جوجل اناليتكس و لكن انت بإستهدافك احد اقسام موقعك عن طريق الأهداف و كأنك تشير الى اهمية هذه الأقسام "و يفضل استخدامها على الأقسام الأكثر زيارة في موقعك" و تختص اداة Goals في Google Analytics في امور اخرى و لا شيء مؤكد حتى الآن و لكن انا اطرح لكم تجاربي و ما عليكم إلا التجربه او عدم التجربه و لكن لاحظ انها إن لم تفيدك لن تضرك 


5 - كيف احافظ على اسعار الضغطات لدي و ثقة جوجل ادسنس و احمي حسابي من الايقاف

اعتبره عامل و مهم جدا في جوجل ادسنس بل انه هو الأهم 


- أولا لا تحاول ان تضيف عبارات و كلمات مقصوده حول كود ادسنس فــ جوجل ليسوا اغبياء و جوجل تملك ارشيف موقعك منذ اول صفحة تمت ارشفتها لو افترضنا بالعودة الى الأرشيف يسكتشفوا عدم وجود هذه النصوص من قبل بكل بساطة لا تحاول التلاعب 

عند تعديلك اي شي فيء موقعك تظن انه يؤثر على ارباحك من ادسنس سواء بالزيادة او النقصان "و خصوصا عند تطبيقك النصائح التي في هذ الموضوع" إذهب الى هذه الصفحة 

https://www.google.com/adsense/support/bin/request.py

من ثم توجه الى Invalid Clicks or Unusual Account Activity
و من ثم اختر Predicting a significant change in my account activity

بالمختصر ما قمت به انك بلغت ادسنس انك تتوقع ارتفاع او انخفاض في ارباحك "اي انك قمت بتعديل كود ادسنس او اضفت كود ادسنس او غيرت في تصميم موقعك " 
اي شيء تقوم به قد يؤثر على ارباحك اذهب و ابلغ ادسنس لاحظ انهم لن يردوا عليك إلا إذا كان هناك امر يستحق ذلك و لكن هذا لا يعني انهم يم يستلموا التبليغ و يقوموا بقرائته 

عدم تطبيقك لهذا الشروط سيدخلك في قائمة smart pricing و التي تكلمت عنها, جوجل يخفض سعر الضغطة مع ان المعلن يدفع اكثر من هذا و السبب ان موقعك لا يستحق نعم إذا موقعك لا يتبع سياستهم فهو لا يستحق ان ينموا و ينتج ارباحاً 

ضع في بالك ان جوجل ادسنس و جوجل ادورد هو الدخل الأول لجوجل و لن تتساهل في من يتعدى على حقوقها و استثماراتها مهما كان المبلغ او الأمر بسيط 



ملاحظات هامة : 

استغرقت اكثر من شهر من تغيير اماكن اكواد ادسنس في موقعي حتى قدرت اعرف اي الأماكن تنتج اكثر من غيرها و لكن مع الوقت سيصبح لديك الخبرة بمجرد النظر الى اي موقع ستعرف اين هو المكان المناسب لإعلانات ادسنس فلا تقوم بتغيير اماكن اعلاناتك و تأتيني قائلا ان نصائحي لم تأتي بنتائج لأن تم تطبيقها على مواقع بحذافيرها و لاحظة فرق شاسع , إذا لم تزداد ارباحك إذا الشروط الي ذكرت في الأعلى لا تنطبق على موقعك او انك لم تجد المكان المناسب لإعلانات ادسنس في موقعك 



خلاصة الكلام : 

-ركز اكواد ادسنس في الصفحات التي يأتيها الزوار من خارج الموقع كما ذكرنها من محركات البحث و من مواقع اخرى 

- استخدم اعلانات square فهي الأكثر جذبها لإنتباه الزائر 

اختر المحيط المناسب لكود ادسنس 

نسق الوان الخطوط و الخلفية لتتطابق مع موقعك 

لكل اعلان في موقعك يجب ان يكون هناك قناة خاصة به او ما يسمى بــ Channel لمتابعة افضل

- جدد محتوى موقعك يوميا او مرة كل ثلاث ايام كأقصى حد 

لا تتذمر من كثرة الشروط فالمردود الذي نتكلم عنه ليس بسهل موقع بمعدل زوار 20 الف المفترض ينتج ما يقارب 3000$ إذا كانت معادلة موقعك صحيحة 

ابتعد عن المال الحرام و الغش فالمال الحرام يدخل على المال الحلال فيفسده

1 commentaires:

H a dit…

WWW.YASSWAR.COM

Enregistrer un commentaire